العناية بشعر الأطفال Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



تغذية وصحة الأطفال

يعد تساقط الشعر للأطفال من المشكلات التي تسبب القلق للأمهات، ويرجع تساقط الشعر لدى الأطفال للعديد من الأسباب من بينها:

يحتوي ماء الصنبور على الكثير من الأملاح والمعادن التي قد لا يتحملها شعر طفلك، وقد تتسبب في جفاف شعر الأطفال وتقصفها بشكل مزعج، لذا فمن الأفضل استخدام ماء الفلتر لغسل شعر الأطفال أو حتى ماء سبق غليه وتبريده، كما أنه من المفيد أيضاً استخدام المياه المعدنية إن أمكن.

تطبيق كميةٍ قليلةٍ من زيت الأطفال على شعر الطفل بعد الاستحمام، حيث يساعد على تغذيته وترطيبه.

كما ذكرنا سابقًا، فكل التغيرات التي تحدث في شكل وطبيعة شعر طفلك تحدث في أثناء العام الأول، وفي نهاية العام الأول من عمره، تكتمل ملامح شعر طفلك الذي يستمر معه بعدها، وإن كان لا يزال في مرحلة نموه الأولى لكن بصيلاته وطبيعته أخذت شكلها النهائي.

يتم وضع عبوة من اللبن الرائب، ومئتي غرام من القهوة، وربع كوب من زيت الزيتون، وست ملاعق صغيرة من زيت اللوز في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على شعر الطفل، وتغطيته بقبعة بلاستيكية، ثم تركه لمدة ستين دقيقة، وبعدها غسله بالماء والصابون، ويُفضل تكرار العملية مرتين في الأسبوع.

تعتبر الأمهات أن العناية بشعر الطفل جزء لا يتجزأ من اهتمامها بصحته وتغذيته وكذلك أناقته، فما أجمل أن يكون شعر الطفل نظيفاً، صحياً، لامعاً، طويلاً ومرتباً، والشعر اتبع الرابط الصحي دليل على أن الطفل يعيش حياةً صحية بكل ما فيها من عادات غذائية ويومية، وبشكل عام، يبلغ معدل نمو شعر الأطفال الطبيعي شهرياً نصف سنتيمتر تقريباً، ولأنّ فرصة زيادة سرعة نمو شعر الطفل تعد صعبةً نوعاً ما؛ إلا أنّ هناك مجموعة من النصائح التي يجب أخدها بعين الاعتبار، بالإضافة إلى وصفاتٍ منزلية تُساعد على زيادة كثافة الشعر، ومنع تساقطه.

 بعد ذلك، ضعيه على شعر طفلك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء فقط، ويمكنكِ عمل وصفة البقدونس هذه مرة في الأسبوع.

استخدام مشط الشعر ذي الأسنان الناعمة الخاصّ بالأطفال، لأن أسنان بعض المشوط يؤدي إلى الإضرار بشعر الطفلة وبفروة الرأس.

لا يولد جميع الأطفال حديثي الولادة بنوع شعر واحد، فمنهم من يولد بشعر كثيف ومنهم من يولد دون شعر على الإطلاق، وفي الحالتين يعتقد العلماء أن الأمر يتعلق بهرمونات الأم والعامل الوراثي، وأيًّا كان شكل شعر طفلك وقت الولادة، فلا تقلقي فلن يظل كما هو لوقت طويل.

كل شهرين قصي أطراف الشعر الصغيرة من النهايات فقط لمنح شعر طفلك شكلًا جيدًا وسميكًا.

- يمكن تدليك فروة الرأس بعصير الليمون المخفف والذي يقلل من قشرة الرأس بشكل كبير، مع الحرص على عدم الإكثار من استخدام عصير الليمون لأنه قد يتسبب في جفاف الجلد.

 ولقراءة مزيد من المقالات المتعلقة برعاية الأطفال اضغطي هنا.

استخدمي المنتجات التي تحتوي على فيتامين "هـ" الذي ثبت دوره الفعال في نمو الشعر، تأكدي أنه موجود في الشامبو والبلسم والكريم الخاص بطفلك.

Report this wiki page